Online Classroom موقع مجانى لإدارة التعليم الرقمى

The Online Classroom -  Virtual Rooms
موقع مجانى يقدم نظام شامل لإدارة التعليم الرقمى

Online Classroom  موقع مجانى لإدارة التعليم الرقمى


موقع إيزيكلاس هو نظام لإدارة التعليم يخوّل المدرسين إنشاء صفوف رقمية يمكنهم بواسطتها تخزين دروس المادّة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إدارة مناقشات الصفّ، إعطاء الواجبات المدرسية والامتحانات الموجزة والاختبارات، مراقبة مواعيد التسليم، تقييم النتائج وتزويد التلاميذ بملاحظات في موقع واحد. كما يتيح موقع إيزيكلاس لأساتذة المدارس والجامعات والتلاميذ التواصل والتعاون في ما بينهم، وأيضاً المشاركة والتعلّم بواسطة منبر خصوصي آمن وسهل الاستعمال.

ما الذي يميّزه عن أنظمة إدارة التعليم الأخرى؟
سيستطيع أساتذة المدارس والجامعات والتلاميذ استخدام كل الأدوات الرقمية التي تلزمهم في التعليم ومجّاناً. وهدف موقع إيزيكلاس هو إحداث ثورة في مجال أنظمة إدارة التعليم عن طريق إنشاء نظام برامجيّات سهلة الاستعمال وفعّالة في آنٍ سوف تصبح المعيار الجديد للتكنولوجيا المتاحة في التعليم.

وإذ يختلف موقع إيزيكلاس عن أنظمة إدارة التعليم التقليدية، يوفّر أيضاً منتديات مناقشات على الإنترنت كجزء من ميزاته الأساسية، وهي عمليّة في سياق تجربة تعلّم محسّنة. وإنّ المناقشات على الإنترنت تُعزّز الاستكشاف التعاوني والتفكير الناقد وبالتالي تولّد قدرة استيعاب أعمق بين التلاميذ حيال موضوع الدرس.

كما أنّ موقع إيزيكلاس هو شبكة اجتماعية لأساتذة المدارس والجامعات تُخوّل المدرسين تشكيل مجموعات مع زملائهم وتشاطر المحتوى التربوي في ما بينهم وأيضاً مناقشة النزعات الجديدة.

 المردود في موقع إيزيكلاس:
تتلخّص الفكرة بأنّ المنبر الذي يضمّ ملايين من التلاميذ والأساتذة يكون قيّماً جدّاً، لأنّ بالإمكان الاستفادة منه لتوزيع محتويات مثل التطبيقات التثقيفية وأفلام الفيديو والكتب الرقمية. وثمّة إمكانيات كثيرة للمستقبل، لكنّنا نركّز حالياً على إنشاء المنبر وتوفير تجربة رائعة لجميع مستهلكي نظامنا.

 نظام إيزيكلاس بيئة آمنة وخصوصية :

- يستهدف منبر نظام إيزيكلاس المدرسين والتلاميذ دون سواهم.
- الصفوف الرقمية في موقع إيزيكلاس تنشء وتدار على يد أساتذة المدارس والجامعات.
- يملك أساتذة المدارس والجامعات كامل الحقوق الإدارية حيال مشاركة التلاميذ في صفوفهم.
- يحتاج التلاميذ إلى رمز دخول لكي ينضمّوا إلى الصفّ. وفي حال شارك تلميذ “رمز الدخول” خارج إطار الصفّ، بإمكان الأستاذ تغييرها من دون أن يطال ذلك التلاميذ المسجّلين  في الصفّ. يستطيع الأساتذة محو التصريحات وفصل التلاميذ من الصفّ.

- بإمكان الأساتذة أن يختاروا تلقّي إنذار تلقائي حول تصريحات التلاميذ في الصفّ قبل نشرها على حائط الصفّ. يستحيل نشر تصريح من مصدر مجهول الهوية.

- وحدهم تلاميذ الصفّ يستطيعون الاطّلاع على المحتوى الذي يُبتكر ضمن إطار الصفّ الرقمي بما أنه يشكّل مجموعة مغلقة فعلياً.

- يعجز التلاميذ عن خوض حوارات فردية ولا يمكنهم سوى التواصل مع جميع أعضاء الصفّ أو مع الأستاذ، ما يحدّ من فرص التنمّر الافتراضي.

- إمكانية اطّلاع الأهالي على تصريحات وعلامات أولادهم وقدرة تواصلهم مع الأساتذة من الميزات الاختيارية، وسيتمّ إطلاقها قريباً أيضاً.

- نظام إيزيكلاس لا ينشر أيّ إعلانات.

فوائد لأساتذة المدارس والجامعات:

- نظام يسهل تعلّمه واستعماله: يعمل السطح البينيّ كما في موقع فايسبوك، لكنّ استعماله أسهل. وإنّ نظام إيزيكلاس ليس مثقلاً بميزات معقّدة ويتميّز بسطح بيني سهل الاستخدام.

- توفير الوقت: تخيّل أنّ عليك تقييم 134 اختباراً يشتمل كل منها على 50 سؤالاً متعدّد الخيارات! نظام إيزيكلاس سيفعل ذلك بدلاً منك.

ليست هناك تعليقات